كيف يعمل جينوم

يقدّم مركز جينوم جميع التحاليل الجينيّة للتخطيط لزواج آمن، أو الحمل السليم, أو التحاليل التي يحتاجها المريض أو عائلة المريض، لغرض التشخيص والوقاية من تكرار المرض..

تبدأ رحلة جينوم على أنه حلقة وصل بين المختبرات العالمية والعميل, حيث يتم التواصل مع العميل لحجز موعد الاستشارة الوراثية ومن ثمّ اختيار الفحص الوراثي المُناسب حتى سحب عينة الدم ومناقشة النتيجه وشرحها بلغة مبسطة مفهومة:

1
1

يقوم فـريقنا المختص بالتواصل معك وأخـــــذ الـــــتـاريـــخ الــــــمــرضــي وكــــــافــة الـمعلومات والتقارير المتاحة لديك, ثم تحديد نوع الفحص الذي تحتاج إليه.

2
2

يتم توجيك إلى أقـــرب نقطة لـــسحب عينة دم.

3
3

يـــقوم جينــوم وبالتنسيق مع شركات النقل بشحن عينة الدم إلى مختبراتنا لعمل الفحص الوراثي.

4
4

سـيتم تــزويدك بالنتيجة + ملف شــرح الأخــــصائية باللغة الــــعربية في ظــــرف الكتروني عن طريق رابط خاص يُرسـل لك في رسالة نصية.

5
5

بعـــــــد ظهــــــــور الـــنتيجة ستصـــل بك الأخصائية وستقـــــــوم بشــرح الـــنتيجة باللــــغة الـــعربية, والإجـابة على جـــــميع استفساراتك.

لا نريد التـوسّع في الأمراض الـــوراثية وتفاصيلها وتأثيرها المُـــــكلف على الـــــعوائل والمجتمعات، فوجــودها وانتشارها ليس ســـرًا على أي أحد. قـــــرّرنا أن نأخذ بعـــــض الخطــــوات للحد من هذه الـمآسي. لهذا أسّسنا جينوم. لأننا نـريد أن نحــــدث أثــراً عظيماً.. نـريد أن نصنع فـــرقاً.. نريد أن نخلـــق ثقافـــة جديدة يُبنى عليها أسلــــوب حياة مختلــف.. لا نعــــرف علــى وجــه التحديد متـــى سيحـــدث ذلك لــــكننا بــــــدأنا. ربما يستغــــرق هــــدفنا مـــدة لا نعلم عمــــرها، لكـــن المهم أننا بــدأنا، فلم يكن بمقدورنا الانتظار أكثر، فهذا ليس عدلًا.